وظائف طب

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى المواساة

نوفر لكم اليوم متابعينا الكرام جميع المعلومات الخاصة بموضوع تكلفة الحقن المجهري في مستشفى المواساة. حيث أن حلم الإنجاب هو حلم مشترك لجميع الأزواج، لكن قد يواجه البعض منهم صعوبات في تحقيقه. والحقن المجهري هو أحد تقنيات الإنجاب الحديثة التي تساعد الأزواج على تحقيق هذا الحلم السعيد.

تكلفة الحقن المحهري في مستشفى المواساة
تكلفة الحقن المحهري في مستشفى المواساة

في هذا المقال، سنتعرف على تكلفة الحقن المجهري في مستشفى المواساة، أحد أفضل المستشفيات المتخصصة في علاج العقم وأطفال الأنابيب في المملكة العربية السعودية.

تكلفة الحقن المجهري في مستشفى المواساة

تأسس مستشفى المواساة التخصصي في المملكة العربية السعودية عام 1987، ومنذ ذلك الحين أصبح واحدا من أفضل المستشفيات المتخصصة في علاج العقم وأطفال الأنابيب في البلاد وفي المنطقة بشكل عام.

إقرأ أيضا:افضل دكتور جلدية بالرياض لعلاج حب الشباب

حقق المستشفى إنجازات كبيرة في مجال علاج العقم، حيث نجح في تحقيق معدلات نجاح عالية في عمليات أطفال الأنابيب والحقن المجهري.

ويمتلك مستشفى المواساة فريقا من الأطباء المتخصصين ذوي الخبرة الواسعة في المجال. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك المستشفى أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، مما يضمن تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. بما في ذلك:

  • وحدة تحضير الأجنة التي تستخدم أحدث التقنيات لتحضير الأجنة للتلقيح الصناعي.
  • وحدة التخصيب التي تستخدم أحدث التقنيات لتلقيح البويضات بالحيوانات المنوية.
  • وحدة زراعة الأجنة التي تستخدم أحدث التقنيات لزراعة الأجنة في الرحم.

ومن أبرز التقنيات المتطورة المستخدمة في وحدة الإخصاب والأجنة في المواساة مستشفى ما يلي:

  1. تقنية الحقن المجهري (ICSI): تسمح بإدخال حيوان منوي واحد مباشرة إلى البويضة، مما يزيد من فرص تخصيب البويضة ونجاح عملية الإنجاب.
  2. تقنية أطفال الأنابيب (IVF): تسمح بتلقيح البويضة بالحيوان المنوي في المختبر، ثم إعادة البويضة المخصبة إلى رحم المرأة.
  3. تقنية تحفيز التبويض (Ovarian Stimulation): تستخدم الأدوية لتحفيز المبيضين لإنتاج عدد أكبر من البويضات.
  4. تقنية vitrification: تستخدم لتجميد البويضات أو الأجنة، مما يسمح بتخزينها لفترات طويلة.

سعر الحقن المجهري في مستشفى المواساة الجديد

تختلف تكلفة الحقن المجهري في مستشفى المواساة بناء على عوامل مختلفة مثل حالة المريض وهنا نقصد العمر ومدة العقم وسبب العقم. اضافة الى عدد البويضات التي يتم استخراجها من المبيضين، حيث أن عدد البويضات يؤثر على فرص نجاح العملية.

إقرأ أيضا:دكتور نفسي عربي في ستوكهولم
موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا

ودون أن ننسى كذلك عدد الأجنة الملقحة التي يتم إرجاعها إلى رحم المرأة. وكذلك أنواع الأدوية المستخدمة في تحفيز التبويض. وبشكل عام تبلغ تكلفة الحقن المجهري الأساسية في مستشفى المواساة 15,000 ريال سعودي، وتشمل هذه التكلفة ما يلي:

  • استشارة أولية مع طبيب متخصص في وحدة الإخصاب والأجنة.
  • إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة.
  • عملية سحب البويضات.
  • عملية الحقن المجهري.
  • متابعة الحمل لمدة 12 أسبوعا.

وتبلغ تكلفه الحقن المجهرى مع تحفيز التبويض في مستشفى المواساة 25,000 ريال سعودي، وتشمل هذه التكلفة سعر الحقن المجهري الأساسي وأدوية تحفيز التبويض.

وأما سعر الحقن المجهري مع تقنية PGT-A في مستشفى المواساة 35,000 ريال سعودي، وتشمل هذه التسعيرة ما يلي:

  • تكلفة الحقن المجهري الأساسية.
  • أدوية تحفيز التبويض.
  • إجراء فحص السائل الأمنيوسي أو فحص الزغابات المشيمية.

اذن وفي المجمل تختلف تكلفة الحقن المجهري في مشفى المواساة بناء على عوامل مختلفة، ولكن عامة تتراوح بين 15,000 و 35,000 ريال سعودي. ويحرص المستشفى على تقديم خدماته بأسعار تنافسية، كما يقدم مجموعة من العروض وبرامج التمويل التي تساعد الأزواج على تحمل تكلفة العملية.

إقرأ أيضا:افضل طبيب الأسنان في المغرب دليل طب الأسنان في المغرب 2021

عروض مستشفى المواساة للحقن المجهري 2024

عموما يدرك مستشفى المواساة أن تكلفة الحقن المجهري قد تمثل عبئا ماليا على بعض الأزواج، لذلك يقدم المستشفى مجموعة من العروض وبرامج التمويل التي تساعد الأزواج على تحمل تكلفة العملية.

تشمل العروض وبرامج التمويل التي يقدمها مستشفي المواساة ما يلي:

  1. خصومات للمرضى المسجلين في التأمين الصحي: يقدم المستشفى خصومات للمرضى المسجلين في برامج التأمين الصحي.
  2. برامج تمويل بدون فوائد: يقدم المستشفى برامج تمويل بدون فوائد للأزواج الذين لا يستطيعون دفع تكلفة العملية نقدًا.
  3. منح مالية: يقدم المستشفى منحا مالية للأزواج الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة العملية.

يمكن للأزواج الراغبين في التعرف على المزيد حول تكلفة الحقن المجهري والعروض وبرامج التمويل التي يقدمها مستشفى المواساة الاتصال بالمسؤولين في المستشفى أو زيارة الموقع الالكتروني عبر الرابط mouwasat.com.

تجربتي للحقن المجهري مستشفى المواساه

تلقى مستشفى المواساة العديد من التقييمات الإيجابية من المرضى الذين خضعوا لعملية الحقن المجهري في المستشفى. حيث أشاد المرضى بجودة الخدمات الطبية التي تلقوها، وكفاءة الفريق الطبي، والاهتمام الذي حظوا به من قبل المستشفى.

ومن أبرز التقييمات الإيجابية التي اعترضتنا:

  • “لقد تلقيت رعاية طبية ممتازة من قبل فريق طبي محترف ومهتم. كما أنني أقدر الخدمات الداعمة التي قدمها المستشفى، مثل الاستشارات النفسية والدعم المالي.”
  • “لقد نجحت عملية الحقن المجهري التي أجريتها، وأنا الآن أنا حامل بطفلي الأول. أنا ممتنة للغاية للفريق الطبي في المستشفى على دعمهم ورعايتهم.”
  • “أوصي بشدة بمستشفى المواساة لأي زوجين يبحثان عن رعاية طبية ممتازة في مجال علاج العقم وأطفال الأنابيب.”

وبشكل عام، تشير تجارب المرضى وتقييماتهم إلى أن مستشفى المواساة هو خيار جيد للأزواج الذين يبحثون عن أفضل رعاية ممكنة في مجال علاج العقم وأطفال الأنابيب.

أخيرا وليس آخرا نشكركم على زيارتكم لموقعنا. نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بقراءة مقالتنا. نسعى دائما إلى تقديم محتوى قيم ومفيد لزوارنا، ونأمل أن نستمر في نيل ثقتكم وإرضائكم. إذا كانت لديكم أي ملاحظات أو اقتراحات، فلا تترددوا في التواصل معنا. نحن دائما على استعداد لسماع آرائكم وتحسين موقعنا وفقا لها.

مرة أخرى، نشكركم على زيارتكم. نتمنى أن نلقاكم مرة أخرى قريبا في مواضيع جديدة مثل تكلفة الحقن المجهري في سمير عباس وسعر التلقيح الصناعي في الحبيب.

السابق
دكتور عيون عربي في ميونخ Arabischer Augenarzt in München
التالي
أطباء عرب في مانهايم 2024 Arabischer Arzt in Mannheim

اترك تعليقاً