أفضل في ألمانيا

لم الشمل في هولندا 2024

في إطار حرصنا على مساعدة جاليتنا العربية المقيمة في هولندا. قررنا اليوم من خلال هذه المقالة أن نسلط الضوء على موضوع لم الشمل في هولندا 2024. والذي يعتبر حق أساسي للأفراد الذين يعيشون في الأراضي الهولندية. ويسمح لهم بإحضار أفراد عائلاتهم إلى البلاد. ومع ذلك، فإن عملية لم الشمل يمكن أن تكون معقدة ومرهقة.

لم الشمل في هولندا 2024
لم الشمل في هولندا 2024

لذلك في هذا الدليل، سنقدم لكم كل ما تحتاجون لمعرفته حول لم الشمل في هولندا 2024. من الشروط والمستندات المطلوبة إلى كيفية التقدم بطلب لم الشمل ومدى الحاجة إلى محامين. وغير ذلك الكثير.

لم الشمل في هولندا 2024

بشكل عام لم الشمل في هولندا هو برنامج يهدف إلى إعادة توحيد الأسر وينظمه القانون الهولندي للهجرة والجنسية (Immigratie- en Naturalisatiewet)، ودخل حيز التنفيذ في عام 2000. وينطوي قانون لم الشمل في هولندا على العديد من الأنواع بحسب الحالات الإجتماعية للأفراد المعنيين بالأمر. فنجد لم شمل الأزواج والزوجات، لم الشمل للشريك المسجل، وطبعا لم شمل الأبناء القصر وكذلك الآباء والأمهات والأشقاء والأخوات، ودون أن ننسى لأسباب انسانية مثل لم الشمل في هولندا للاجئين السوريين.

إقرأ أيضا:فرص عمل في ألمانيا للسوريين | فرص عمل في ألمانيا بدون لغة

هذاومن المتوقع أن تطرأ بعض التغييرات على قانون لم الشمل في هولندا مطلع السنة الجديدة 2024، حيث تعتزم الحكومة الهولندية إعادة النظر في بعض الشروط والمستندات المطلوبة.

شروط التمتع بحق لم الشمل في هولندا 2024

يحق للأفراد الذين يقيمون في هولندا التقدم بطلب لم الشمل لأفراد عائلاتهم، وذلك وفقا لشروط معينة. وتتمثل الشروط العامة بشكل خاص في الآتي:

  • أن يكون المتقدم بطلب لم الشمل مقيما شرعيا في هولندا: يعد الشخص مقيما شرعيا في هولندا إذا كان لديه تصريح إقامة ساري المفعول.
  • أن يكون المتقدم بطلب لم الشمل قادرا على توفير المسكن والغذاء والرعاية الصحية لنفسه وللمستفيد من لم الشمل: يجب أن يكون لدى المتقدم بطلب لم الشمل دخل كافٍ لتغطية نفقاته ونفقات المستفيد من لم الشمل.
  • أن يكون المستفيد من لم الشمل قد اجتاز اختبار التكامل الهولندي inburgeringsexamen: يعد المستفيد من لم الشمل قد اجتاز اختبار التكامل الهولندي إذا حصل على درجة 6 أو أكثر في الاختبار.

بالإضافة إلى هذه الشروط العامة، هناك شروط محددة لكل نوع من أنواع لم الشمل. فيما يلي بعض الأمثلة على الشروط المحددة :

إقرأ أيضا:القنصلية العراقية في فرانكفورت 2024
  • الزوج أو الزوجة: يجب أن يكون الزواج أو الشراكة مع الزوج أو الزوجة ساريًا منذ ما لا يقل عن عام واحد.
  • الشريك المسجل: يجب أن يكون الشريك المسجل مقيمًا شرعيًا في هولندا منذ ما لا يقل عن عام واحد.
  • الأبناء القصر: يجب أن يكون الأبناء القصر قاصرين (أقل من 18 عاما).
  • الآباء والأمهات المسنين: يجب أن يكون الآباء والأمهات المسنين غير قادرين على إعالة أنفسهم.
  • الأشقاء والأخوات: يجب أن يكون الأشقاء والأخوات أقل من 21 عاما.
  • الأسباب إنسانية: يجب أن تثبت أن هناك أسبابا إنسانية قوية تدعو إلى لم شمل أفراد العائلة.

اختبار التكامل الهولندي inburgeringsexamen

هو اختبار يطلب من المهاجرين الجدد إجراؤه في هولندا، ويهدف إلى تقييم مستوى اللغة الهولندية ومعرفة المجتمع والقيم الثقافية. يشمل الاختبار فحوصات في اللغة الهولندية، بالإضافة إلى معرفة المجتمع والقيم والمعتقدات في هولندا. نجاح هذا الاختبار يعتبر شرطا أساسيا للحصول على إقامة دائمة أو الجنسية الهولندية.

موقع شارع العرب أول موقع بيع وشراء للعرب في ألمانيا

وبشكل عام الاختبار مقسم إلى ستة أقسام: القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة والمعرفة بالمجتمع الهولندي والتوجيه في سوق العمل الهولندي. ويتكون كل قسم من عدد من الأسئلة، ويجب على المتقدمين الإجابة على نسبة معينة من الأسئلة بشكل صحيح للحصول على درجة النجاح.

إقرأ أيضا:رابط موقع التقديم على فيزا شنغن اون لاين Schengen Visas

ويمكن للمتقدمين الاستعداد للاختبار من خلال الدراسة بمفردهم أو من خلال حضور دورة تدريبية تحضيرية. وتوفر دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND) أيضا موارد عبر الإنترنت للمساعدة في الاستعداد للاختبار.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب لم الشمل هولندا 2024

تختلف المستندات المطلوبة لتقديم طلب لم الشمل في هولندا حسب نوع لم الشمل. ومع ذلك، هناك بعض المستندات الأساسية التي يحتاج جميع المتقدمين إلى تقديمها، بما في ذلك:

  1. نموذج طلب لم الشمل
  2. جوازات سفر سارية المفعول المفعول للمتقدم والمستفيد
  3. شهادة زواج أو شراكة سارية المفعول للمتقدم والمستفيد
  4. شهادة ميلاد أو أوراق اعتماد أخرى تثبت العلاقة الأسرية
  5. وثائق الدخل للمقيم
  6. وثائق السكن للمقيم

بالإضافة إلى هذه المستندات الأساسية، قد يحتاج المتقدمون أيضًا إلى تقديم مستندات إضافية، مثل:

  1. شهادة اختبار التكامل الهولندي للمستفيد من لم الشمل
  2. وثائق تثبت أن المتقدم قادر على توفير الرعاية والدعم للمستفيد من لم الشمل

يمكن العثور على قائمة كاملة بالمستندات المطلوبة على موقع دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND).

كيفية التقدم بخطوات سهلة وعملية

يمكن التقدم بطلب لم الشمل في هولندا عبر الإنترنت على موقع دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND).فيما يلي الخطوات اللازمة للتقديم.

  1. قم بإنشاء حساب على موقع دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND).
  2. قم بملء نموذج طلب لم الشمل.
  3. قم بتحميل المستندات المطلوبة.
  4. قم بدفع رسوم طلب لم الشمل.
  5. قم بتقديم طلبك عبر الإنترنت.

كم يستغرق لم الشمل في هولندا ٢٠٢٤

تستغرق دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND) عادة ما بين 6 و 12 شهرا لمعالجة طلبات لم الشمل. ومع ذلك، قد تستغرق بعض الطلبات وقتا أطول، خاصة إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات أو التحقيق.

وستتلقون رسالة بريد إلكتروني من دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND) تبلغكم بنتيجة طلبك. إذا تم رفض طلبكم، فستتلقى أيضا أسباب الرفض. ويحق لكم تقديم طعن على قرار دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND) بشأن طلب لم الشمل. يجب تقديم الطعن خلال 6 أسابيع من تاريخ استلامكم لقرار دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND).

التحديات التي قد تواجهونها عند التقدم بطلب لم الشمل في هولندا

  1. عدم استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة: من المهم التأكد من استيفاء جميع الشروط والمستندات المطلوبة قبل تقديم الطلب.
  2. طول مدة المعالجة: تستغرق دائرة الهجرة والتجنيس الهولندية (IND) عادة ما بين 6 و 12 شهرًا لمعالجة طلبات لم الشمل. قد يكون هذا وقتًا طويلًا للانتظار للأفراد الذين يريدون لم شمل أحبائهم.
  3. التكلفة: تبلغ رسوم طلب لم الشمل 110 يورو. يمكن أن تكون هذه تكلفة باهظة بالنسبة للأشخاص ذوي الدخل المنخفض.

محامي لم شمل عربي في هولندا

إذا كنت تواجه صعوبة في التقدم بطلب لم الشمل في هولندا، فيمكنك الحصول على المساعدة من منظمة غير حكومية أو محام متخصص في قانون الهجرة. وفي هذا الإطار نلفت عناية كافة متابعي موقعنا الإلكتروني eyesilllnesses.com الأعزاء إلى أننا نضع على ذمتهم مقالة شاملة جمعنا لكم فيها دليل المحامين العرب في هولندا في جميع الإختصاصات القانونية بما في ذلك الهجرة واللجوء ولم الشمل.

ارقام محامين عرب في هولندا
ارقام محامين عرب في هولندا

إقرأ أيضا :

إعادة توحيد العائلات حق أساسي لجميع الأشخاص، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في هولندا. ومع ذلك، قد تواحهون بعض الصعوبات عند التقدم بطلب لم الشمل في هولندا. لذلك من المهم التأكد من استيفاء جميع الشروط والمستندات المطلوبة قبل تقديم الطلب، وجمع جميع المستندات المطلوبة مسبقا، وتقديم طلبكم عبر الإنترنت. وكونوا صبورين فقد يستغرق معالجة طلبكم وقتا طويلا.

السابق
دكتور جلدية عربي في هولندا
التالي
اوقات دوام القنصلية العراقية في فرانكفورت

اترك تعليقاً