عملية الليزك

هل يتغير شكل العين بعد عملية الليزك

هل يتغير شكل العين بعد عملية الليزك؟ انتشرت في الآونة الأخيرة العديد من الأسئلة حول عملية الليزك، حيث أصبح إجراء الليزك من العمليات الشائعة التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص للتخلص من النظارات أو العدسات اللاصقة. ومن بين الأسئلة الشائعة التي تثار حول عملية الليزك هو هل يتغير شكل العين بعد العملية؟

حقيقة تغير شكل العين بعد عملية الليزك

في الواقع، لا تؤدي عملية الليزك إلى تغيير شكل العين بشكل ملحوظ. فالعملية تتم على مستوى القرنية، وهي الجزء الشفاف الأمامي للعين، ولا تتعدى إلى تغيير شكل العين الخارجي.

هل يتغير شكل العين بعد عملية الليزك

ما الذي يحدث أثناء عملية الليزك؟

أثناء عملية الليزك، يستخدم الطبيب الليزر لتعديل شكل القرنية، مما يؤدي إلى تحسين قدرة العين على تجميع الضوء وتركيزه على شبكية العين. ونتيجة لذلك، يتم تحسين الرؤية.

إقرأ أيضا:سعر عملية الليزك في السعودية 2024

أسباب عدم تغير شكل العين بعد عملية الليزك

هناك عدة أسباب تجعل عملية الليزك لا تؤدي إلى تغيير شكل العين، منها:

  • تركيز العملية على القرنية: تقتصر عملية الليزك على تعديل شكل القرنية، ولا تتعدى إلى تغيير شكل العين الخارجي أو أي جزء آخر من العين.
  • دقة الليزر: يستخدم في عملية الليزك أشعة الليزر الدقيقة للغاية، والتي تعمل على تعديل القرنية بدقة متناهية، دون التأثير على شكل العين الخارجي.

تغير شكل العين بعد الليزك

يعتقد البعض أن عملية الليزك تؤدي إلى تغيير شكل العين، وذلك بسبب ظهور بعض الهالات أو الضباب حول الضوء بعد العملية. إلا أن هذه الأعراض عادة ما تكون مؤقتة وتختفي في غضون أيام أو أسابيع قليلة.

الحالات التي قد تستدعي إجراءات تجميلية بعد الليزك

في بعض الحالات النادرة، قد يحتاج المريض إلى إجراءات تجميلية بعد عملية الليزك، مثل:

  • إزالة الجلد الزائد من الجفون: في بعض الحالات، قد يؤدي انكماش الدهون حول العين بعد عملية الليزك إلى ظهور جلد زائد، مما قد يستدعي إجراء عملية إزالة الجلد الزائد.
  • تقويم الجفون: في بعض الحالات، قد تؤدي عملية الليزك إلى حدوث تدلي أو ارتخاء في الجفون، مما قد يستدعي إجراء عملية تقويم الجفون.

إن عملية الليزك عملية آمنة وفعالة في معظم الحالات، ولا تؤدي إلى تغيير شكل العين بشكل ملحوظ. ومع ذلك، من المهم أن تكون على علم بالمخاطر المحتملة قبل إجراء العملية. إذا كنت تفكر في إجراء عملية الليزك، فمن المهم التحدث مع طبيب العيون لتحديد مدى ملاءمتك للعملية ومناقشة المخاطر المحتملة.

إقرأ أيضا:الفرق بين الليزك واللازك

السابق
هل فشل عملية الليزك تسبب العمى؟
التالي
ارقام محامين عرب للاستشارة المجانية في ألمانيا

اترك تعليقاً